Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

29‏/4‏/2011

اختبارات جينية على "نت" ؟

( الصورة : Maxi Sciences)




"مجموعة أهم الأحداث" : نقلا عن* ، 25.04.2011  ، اليوم أصبح من الممكن أن يقوم أي شخص بجراء فحص "جيني" بأقل التكلفة بمجرد ضغط على بعض أزرار شبكة الانترنت . هذا الاختبار يمكن من خلاله تحديد الأمراض أكثر تهديدا في حياة الشخص .  سوق يعرف تطور كبير   يقابله تحفظ و تخوف من جانب الأطباء.
ويصبح بفضل شبكة الانترنت ، من الممكن ومن السهل  مستقبلا إجراء هذه الاختبارات بإرسال بعض العينات من "اللعاب" ، على سبيل المثال ، إلى شركة التي تتكفل بتحديد هوية الجينية لكل واحد منا  وتخبرنا بالأمراض الرئيسية التي من الممكن أن تطور في حياتنا ، كما نقلت ذالك "الباريسية" .
الاختبار  يكون مدفوع الأجر وفي متناول الفرنسيين (حوالي عشرة يورو ) ، و تستند في معظمها لشركات  تقدم مثل هذه الخدمات في الولايات المتحدة.
إذا كان في فرنسا مثل هذه الاختبارات الجينية ممنوعة ، سهولة الوصول لهذا النوع من الاختبارات هي أن لكل شخص يمكن إجراءها بدون مشاكل . مما يعتبره الأطباء وعلم الجينات  "عملية بزنسة خطيرة" ويتمنون تنظيم هذه "تجارة القلق"، على حسب الوصف المنقول من المصدر .
خطوة يقول عنها  بعض الأطباء المختصين "حتى ولو كانت تتركز على عوامل علمية ، لكل مرض عوامله  المتعددة وبالتالي هي مضللة . ويعرف أن نمط الحياة أكثر أهمية من العوامل الوراثية".
* (Maxi Sciences )


ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل