Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

20‏/5‏/2011

"تزجيج الأجنة" : أولى الحمل بهذه الطريقة يتم الإعلان عنها في فرنسا


"جنين "
(الصورة : wikipedia)



"مجموعة أهم الأحداث" : من الموقع العلمي* ،20.05.2011  ،  "تزجيج  الأجنة" (Vitrification d’embryons )  ، هي تقنية طبية أعطت بالفعل ولادة حوالي الف  طفل في العالم . في فرنسا ،  الحملين الأولين بهذه التقنية أعلن عنها الأمس من طرف مركز المساعدة الطبية للإنجاب في باريس .
فريق البروفيسور لمركز "ايليو" (Eylau)   يتابع حاليا سيدتين  استفادا من هذه "التقنية" . الأولى حامل في شهرها الخامس و الثانية في ثلاثة أشهر ، وهذه الأولى يتم الإعلان عنها في فرنسا.  
المرحلة المقبلة تكون للحصول على التصريح "التزجيج  البويضات" ، على حسب ما أعلن لوكالة فرانس برس ، الدكتور " سيلفيا الفاريز " (Silvia Alvarez ) ، الذي يقود هذا البرنامج . في الوقت الحالي فقط "تزجيج الأجنة" المصرح له في فرنسا .
ومع ذلك، فإن قانون أخلاقيات علم الأحياء قيد المناقشة في البرلمان ويمكن أيضا توسيع نطاق للحصول  على إذن البويضات. وقد تم تمرير مشروع القانون  في قراءاته الأولى من طرف النواب الفرنسيين .
على حسب هؤلاء الباحثين ، "تقنية التزجيج":  " تجميد البويضة يمكن منها ، تحديد عدد الأجنة المخزنة ، للحفاظ  على إمكانية المرأة التي تعالج من أمراض سرطانية من  الإنجاب    ..."
* (Maxi Sciences  )

 

من الأرشيف : 

دراسة: العطور قد تتسبب في إصابة الجنين الذكر بالعقم

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل