Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

20‏/6‏/2011

"تداعيات حادثة فوكوشيما" : ضبط شاي ياباني مشع في فرنسا

(الصورة من موقع : France Soir)



"مجموعة أهم الأحداث" : نقلا من "فرانس سوار"* ،17.06.2011  ، ضبطت السلطات الفرنسية المعنية ،يوم الجمعة مساءا في مطار "رواسي" الفرنسي  ،  كمية من الشاي الأخضر ،تقدر بمائة و اثنين وستين كلغ ،  مصدره اليابان .
وبعد تحليله تبين انه يحتوي مرتين أكثر من الحد الأقصى المسموح من مادة  " سيزيوم " (césium) . الأوراق المجففة تظهر تلوث ب" السيزيوم   1038 بيكريل"  للكيلوغرام الواحد.
مع العلم ، الحد الأقصى المسموح به هو 500 بيكريل / كغم. وهذه أول مرة يتم فيها ضبط في فرنسا مواد يابانية مشعة في إطار الاحتياطات والمراقبة الصارمة المتخذة من طرف السلطات الفرنسية بعد حادثة مفاعل "فوكوشيما" الياباني .
هذه الكمية من الشاي مصدرها  محافظة " شيزوكا " (Shizuoka ) اليابانية وسيتم إتلافها في الأيام المقبلة . ويجري الآن تحليل بقية البضائع المرافقة للشحنة لتحديد مستوى التلوث فيها.
وقد عززت السلطات الفرنسية  من اجراءتها لمراقبة المنسقة لكل الواردات من هذه المحافظ اليابانية.  وسييتم إبلاغ اللجنة الأوروبية لإضافة هذه المحافظة للقائمة والتي تجبر المراقبة المنتظمة من اليابان وقبل شحنها للدول الأوروبية ، كما أشارت   لذالك المصالح المختصة الفرنسية.
* ( France Soir)

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل