Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

15‏/7‏/2011

"مدياتور" وتأثيره على القلب : العلاقة اتضحت

Le Mediator a été commercialisé jusqu'en septembre 2009
 SIPA




"مجموعة أهم الأحداث" : نقلا من "فرانس سوار"* ،14.07.2011 ، الأطباء ،بعد فحصهم الملف الطبي لسيدة تبلغ من العمر 64 سنة توصلوا فعلا أن هناك علاقة واضحة بين دواء "مدياتور" (Mediator ) التي تناولته  تلك السيدة لمدة 6 سنوات و مشاكل القلب  تعاني منها حاليا . بعد تسعة سنوات من انفجار فضيحة هذا الدواء  الصحية ، هي المرة الأولى التي يتم تأسيس مثل هذه العلاقة السببية.
"لوفيغارو" الفرنسية التي كشفت عن هذه المعلومة من نتائج توصل إليها تقرير طبي  معد من أربعة اختصاصين في - السموم ،جراحة القلب، أمراض القلب والغدد الصماء - بطلب من اللجنة الجهوية فرنسية (منطقة رون)  للمصالحة و التعويض الطبي للحوادث الطبية ،معروفة اختصارا (CRCI)  .
المريضة التي كانت في مرحلة ما قبل السكري ،تتناول  في البداية قرص من الدواء يوميا ، بعد ذالك اثنين ، ثم ثلاثة في مدة من 2004 إلى 2010 . الدواء المنتج من مختبرات  "سرفير" (Servier ) كان منع من التداول في شهر أيلول 2009 لكن المخزون الذي كان متوفر في الأسواق مكن هذه السيدة من تناوله لبضعة أشهر حتى عام 2010. 
فحوصات جرت عام 2004 نتائجها  أن السيدة كانت  لا تعاني من أي مشاكل في القلب  ، لكن فحوصات جديدة بعد ستة سنوات تبين ظهور "نفخة" في القلب وأيضا  "تسرب في صمام الشريان الأبهر" .
ويقول المصدر أن الضرر هذا الدواء يعاني منه 90 بالمائة من المرضى الذين تناولوا هذا الدواء "مدياتور".  وبعد هذه الخبرة الطبية التي تؤكد وجود العلاقة "الضررية" بين هذا الدواء و أمراض القلب ، السيدة المذكورة طلبت في شهر أيلول ،2.000 يورو كتعويض عن الأضرار و 100.000 يورو من مختبرات "سرفير". وحاليا حوالي خمسين خبرة من هذا النوع هي جارية.
* (France Soir )




في نفس السياق :

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل