Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

15‏/8‏/2011

اللحوم الحمراء ترفع خطر الإصابة بمرض السكري

( الصورة : أرشيفية)





"مجموعة أهم الأحداث" : نقلا من "فرانس سوار"* ،11.08.2011 ، في دراسة لباحثين أمريكيين من جامعة "هارفارد" بالولايات المتحدة ،   تتوصل (الدراسة)  أن استهلاك اليومي للحوم الحمراء ترفع بشكل ملحوظ  خطر الإصابة بمرض السكري من نوع 2 .
الأشخاص الذين يتناولون 100 غرام من اللحوم الحمراء يكون لهم 19 بالمائة خطر إضافي للإصابة بهذا المرض . .الأخطر من ذالك : هذا الخطر يرتفع ب 51 بالمائة بتناول 50 غرام  بشكل " هوت دوج "  أو المأكولات مكوناتها "لحوم الخنازير". ...
في الماضي ، عدة دراسات كانت توصلت أن استهلاك الكثير من اللحوم الحمراء سيئا للجسم . هذا التقرير الجديد يؤكد ذالك . إلا أن هذه الدراسة هي الأوسع والأكبر  من أي وقت مضى أجريت حتى الآن.
 ولتوصل لهذه النتيجة ، الباحثون لمعهد الصحة لجامعة "هارفارد" حللوا إجابات استبيان اخضع لها  أكثر  من 115.000 شخص. أكثر من 37.000 رجل تبعوا على فترة 20 سنة و ما يقارب 80.000 امرأة على مدة 28 سنة.
دراسة مفصلة ودقيقة للغاية ، إذن المعطيات التي أضيفت لتلك مع أكثر من 85000 ممرضة، تبعن لمدة 14 سنة . في النهاية ،  أكثر من 440.000  شخص شاركوا في التحليل ، من بينهم 28.000 أصيبوا بالسكري ،  أخذت بعين الاعتبار سن ،  مؤشر كتلة الجسم وعوامل الخطر الأخرى....
يكون ذالك  ، جنبا إلى جنب ، مع زيادة الاستهلاك اللحوم الحمراء في العالم ، كما يعلق على ذالك أحد الدكاترة في الجامعة المذكورة آنفا ، مضيفا : " أن الخبر السار هو أنه يمكن القضاء على عوامل الخطر هذه عن طريق استبدال اللحوم الحمراء بمصادر البروتين أكثر صحية  ". استهلاك الحبوب ، المكسرات أو منخفضة الدهون ومنتجات الألبان بإمكانها تقليل من  خطر الإصابة بالسكري.
مرض السكري نوع2 ، مرض مزمن خصائصه ارتفاع نسبة  " جلوكوز " ( السكر) في الدم. هذا المرض موجود بصفة عامة عند البالغين المتقدمين في السن ويؤثر أكثر على السمنة والأوزان الزائدة . هذا المرض المزمن يحتاج إلى علاج فردي و مراقبة  عن كثب من الشخص المصاب ونمط الحياة الصحي هي أساس العلاج. وإذا كان ذالك غير كافي لخفض نسبة السكر في الدم ، يمكن اللجوء للأدوية.
الشكل الآخر لهذا المرض " المرض السكري النوع 1 "، يتميز أيضا بارتفاع مزمن للسكر في الدم .يظهر في سن الشباب وغالبا في الطفولة .يتميز بتدمير المناعة الذاتية للبنكرياس وتصبح لا تنتج  الأنسولين. والمصابين يعتمدون على الأنسولين عن طريق الحقن. و على حسب معطيات منظمة الصحة العالمية (OMS) ، أكثر من 220 مليون شخص في العالم مصابين بمرض السكري.
* ( France Soir   - Par Alexandre Couppey  )
 أحد الدكاتأ





ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل