Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

2‏/9‏/2011

أول عملية نقل الدم مصنوع من" خلايا جذعية"

أكياس دم مخزونة في "بنك للدم" في أمستردام بهولندا
(ANP XTRA LEX VAN LIESHOUT)




"مجموعة أهم الأحداث" : نقلا من "علوم و مستقبل"* ،02.11.2011 ، لأول مرة ، مريض يتلقى كريات حمراء تم إنشاؤها في المختبر من "خلايا جذعية" .
 منذ سنوات ، البروفيسور "لوك دوياي" (Luc Douay) ،  أمراض الدم في مستشفى" أرمان تروسو"  بالعاصمة الفرنسية  باريس وفريقه يعملون على إنتاج هذه الكريات  مصدرها خلايا "جذعية للدم"  من نخاع عظمية .
الخلايا الأولى تم إنتاجها منذ خمسة سنوات  ومنذ ذالك الباحثون يحسنون  في تقنيتهم لزيادة كمية الخلايا المنتجة . هذه السنة ، اجتازوا مرحلة جديدة مفصلية  يمكن نقل لمريض آخر بشكل آمن وفعال  . وتم تجربة نجاعتها على  الفئران،  وبعد ذالك تم تكرار التجربة على متطوعين . إظهار فاعلية هذه التقنية تمت عمليا .
يبقى فقط الآن تحسين عملية الحصول على كميات  كبيرة . في الحقيقة ، كيس دم واحد يحتوي وحده على  ما يقرب من 2000 مليار خلية،  وسيكون بذالك بديل للتبرع بالدم. وقد نشرت هذه النتائج في مجلة "بلوود" (Blood) .
Sciences et Avenir.fr - J.I)*





من الأرشيف :

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل