Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

10‏/1‏/2012

دراسة جديدة: مضار الاستخدام الوقائي للأسبرين أكثر من فوائده

الاسبرين: مفيد ام مضر؟
(الصورة  من موقع بي.بي.سي)





"مجموعة أهم الأحداث" :  "بي.بي.سي – 10.01.2012 - " : ألقت دراسة نشرت نتائجها يوم الاثنين بظلال من الشك على المنافع المتأتية عن تناول حبة واحدة من الأسبرين يوميا للوقاية من الإصابة بالجلطات القلبية والدماغية.
وتوصلت الدراسة، وهي الأوسع من نوعها التي تشمل أشخاصا ليس لهم تاريخ معروف بالإصابة بأمراض القلب، إلى أن أي منافع لتناول الأسبرين للوقاية تقابلها مضار احتمال تسببه في نزيف داخلي.
وقال "راو سيشاساي" من مستشفى سان جورج بجامعة لندن الذي قاد فريق البحث "إن منافع الأسبرين للأشخاص الذين لا يعانون من عوارض قلبية معروفة اقل بكثير مما كان يعتقد سابقا، بل ان الأسبرين قد يعود بضرر كبير نظرا لتسببه في النزف الداخلي."
وتوصلت الدراسة إلى انه بينما نجح تناول الأسبرين في تجنيب الإصابة بحالة جلطة قلبية واحدة لكل 120 شخص تناول الأسبرين، أصيب واحد من 73 بنزف معوي أو معدي خطير خلال نفس الفترة.
يذكر أن العديد من الأطباء يوصون بتناول حبة واحدة من الأسبرين (75 ملغ) يوميا للوقاية بالنسبة للأشخاص الذين ليس لهم تاريخ سابق بالإصابة بالجلطات القلبية والدماغية، ولكنهم يعانون من عوامل ترجح الإصابة كارتفاع ضغط الدم أو السمنة المفرطة.  كما توصلت الدراسة إلى أن الأسبرين ليس له تأثير على معدلات الوفيات جراء الإصابة بالأمراض السرطانية.


من الأرشيف :

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل